تهنئة للمولودة الجديدة بأجمل عبارات المباركات | روزيات

174

تهنئة للمولودة بأجمل العبارات وأقربها للقلب من الموضوعات الجميلة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص. لاسيما عبر صفحات المواقع الإلكترونية وكذلك منصات التواصل الاجتماعي. ومن المعلوم أنّ قدوم المولود الجديد سواءٌ كان ولدًا أم بنتًا من أهم الأحداث والمناسبات المفرحة.

خاصةً للوالدين الذين ينتظران هذه اللحظة بكلِّ شوقٍ ولهفة. ومن الجميل جدًّا مشاركة الأهل والأصدقاء لهما فرحتهما هذه من خلال إرسال التهاني والمباركات الودية واللطيفة. لذا دعونا نستعرض وإياكم من خلال هذا المقال عبر موقع روزيات أجمل عبارات تهنئة للمولودة بأروع وأعذب الكلمات.

عبارات تهنئة للمولودة الجديدة

لا شكَّ أنَّ الأبناء هم أغلى هدية من الله تعالى يهبها للآباء والأمهات، وما أروع هذه الهدية عندما تكون المولودة أنثى. فهي حنونةٌ ومحبة لأهلها تملأ المنزل عذوبةً ورقة.

لذلك لا بدَّ من اختيار كلمات التهنئة والمباركة والشكر لله سبحانه وتعالى على عطاياه الكثيرة ومنها قدوم هذه الطفلة الجميلة واللطيفة. وفيما يلي أجمل عبارات التهنئة التي يمكن ارسالها والمباركة بها:

بسم الله ما شاء الله، ألف مبارك قدوم المولودة الجديدة، جعلها الله من مواليد الحياة والسعادة، وحفظ كتابه الكريم وبارك الله لكم فيها.

أيضًا نقول من كل قلبي مبارك عليكم ولادة هذه الزهرة الجميلة، بارك الله لكما بها وجعلها من البنات الصالحات الحنونات.

بفضل من الله سبحانه وتعالى الذي أكرمكم بقدوم المولودة. أدعو الله أن ينبتها نباتًا حسنًا وتكون قرة عين لكما ويحفظها من كل أذى ومكروه.

ألف مبارك قدوم المولودة، تتربى بعزكم ودلالكم يا رب، ليحفظها الله لكما من كل مكروه ويجعلها بارة بكما وحافظة لكتابه الكريم.

كذلك أجمل مباركة وتهنئة للمولودة البنوتة الجديدة أرسلها لكما. بارك الله لكما فيها وأطال في أعماركم لتنجبوا لها المزيد من الأخوة والأخوات.

رسائل تهنئة للمولودة الجديدة

تعتبر المباركة بالمولودة الجديدة من الأمور المحببة والواجبة التي تزيد أواصر المحبة والألفة بين الناس جميعًا.

ومما لا شكَّ فيه أنَّ الأولاد من عطايا الله السخية وزينة للحياة الدنيا تمثلًا بقوله تعالى (المال والبنون زينة الحياة الدنيا).

فالولد الصالح نعمة كبيرة في الدنيا والآخرة. خاصةً إذا عرف الأبوان سبل تربيته الصحيحة والاهتمام به ليكون عونًا لهم في حياتهم وذكرى طيبة بعد مماتهم. ومن أفضل رسائل تهنئة للمولودة الجديدة، نذكر لكم ما يلي:

بقدومكِ أشرقت أجمل الشموس، وعمت البهجة لكل النفوس، واليوم نحجزه لأحلى عروس.

أيضًا بقدومكِ هلت البشاير، وبوجودك سرت البهجة في القلوب، أدعو الله أن يحفظك ويحميك من كل شر.

أتت من الله أجمل هدية، وأرق مولودة في الدنيا، اللهم أكرمها واجعل رزقها واسع، وبارك في عمرها واحرسها من كل شر.

اكتمل الحمل بتسعة شهور وجاء بألف مبروك، ووهبته أجمل شعور، فبقي في العائلة مشهور.

أضاءت الأنوار، وسطعت المصابيح بقدوم أغلى الأحباب ابنة الغاليين والأعزاء فاللهم اجعلها من الصالحات، وارزقها السعادة والفرحة بحياتها على الدوام.

كذلك ألف مبارك للحلوين، عشان قدوم أغلى الغاليين، ربنا يبارك فيها ويعين، كل تعب من أجلها آمين.

تنقضي السنين، ويبقى أحلى الحلوين، وتقف جنبكم وتعين، وكل المصاعب تلين.

ألف مبارك عليكم قدوم المولودة الجديدة، نبارك لكما قدومها بخيرٍ وسلام، ومن كل قلوبنا نحمد الله على سلامتها.

ندعو الله أن يكتب لهذه المولودة الجديدة سعادة الدارين، ومبارك لكما قدومها الميمون.

ألف مبارك تتربى في عزكم، ويجعلها قدم السعد عليكم، ويا رب ما يضبع تعبكم، ويبارك لكم فيها ويسعدكم.

كما نقول ألف الحمد لله على سلامة المولودة وسلامة أمها، ألف مبارك عليكم قدومها الجميل.

قد يهمك أيضًا: صور هدايا مبتكرة لمختلف المناسبات

عبارات تهنئة للبنوتة الجديدة

أجمل عبارات تهنئة للمولودة الجديدة اخترناها لكم للمباركة في ميلاد الفتيات الجدد وايصال مشاعر الحب بقدومهن:

يا أجمل هدية من ربنا، ويا أحب مخلوق لأمك، بارك الله لكما فيها ومتعكما بوجودها، وفرح قلوبكما بنجاحها. ندعو الله أن يجعلها من الذين إذا تمنوا حققوا، وإذا أطاعوا الله قبلوا، وإذا عاملوا الناس أعجبوا.

ألف مبارك قدوم المولودة الجديدة، اللهم اجعلها بارة بوالديها، ليست جبارة ولا شقية، واجعلها من الأتقياء السعداء. واجعل رفقة السوء عنها من البعداء الغرباء، واجعلها مباركة أينما حلت ونزلت.

أرجو من الله أن يبعد عن مولودتكم الجديدة كل عين، وأن يكفيها شر كل حاسد، ويغنيها الله من فضله، ويعطيها من كرمه وواسع رحمته.

ألف ألف مبارك المولودة الجديدة، تتربى في عزكم إن شاء الله وربنا يحفظها لكم.

ما شاء الله، تبارك الله، ألف مبارك قدوم البنوتة الحلوة، تربى في عزكم. وربنا يجعلها من الذرية الطيبة الصالحة، وبارة بوالديها، والله يشفي أم العيال، اللهم آمين يا رب العالمين.

أيضًا يقال ألف مبارك عليكم المولودة الجديدة، جعلها الله عونًا لكم ونافعًة لإخوانها، ومن مواليد السعادة، ومن حفظة كتابه الكريم.

اللهم يا رب يا رحمن يا كريم يا منان اجعلها من الصالحين المصلحين، الهداة المهديين، ونفع بها المسلمين والعالمين.

كذلك نتقدم بخالص التهاني والتبريكات للأخ (مع ذكر الاسم) بمناسبة قدوم مولودتك. جعلها الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم.

عبارات تهنئة للمولودة الجديدة لأخي

لا شيء أعز وأسمى من رابطة الأخوة، وكمية الفرح والسعادة التي نشعر بها عند ولادة مولود جديدٍ للأخ أو الأخت لا تعادلها فرحة. لذلك اخترنا لكم باقةً منوعة من أرق التهاني بقدوم مولودة جديدة للأخ تباركون له ولزوجته بها، وتتمنون السلامة والصحة للأم ولطفلتها الجديدة، ومنها ما يلي:

تهنئة قلبية لأخي العزيز (مع ذكر الاسم) بمناسبة قدوم مولودته البكر. جعلها الله قرة عين والديها وسلى قلبهم وقلوبنا جميعًا بها.

ألف مبارك، اللهم كما أفرحت بها والديها اجعلها بارة بهما، واجعلها من الصالحات في المجتمع، ومن حفظة كتابك الكريم.

أيضًا ألف مبارك المولودة الجديدة، جعلها الله قرة عين لكما، وربي يرزقكما برها وأن ينبتها نباتًا حسنًا.

ما شاء الله، تبارك الله، ألف مبارك أخي الغالي قدوم مولودتك الجديدة، بارك الله لك في عطية الله.

تهنئة للمولودة الجديدة وأجمل هدية ربانية لأخي الغالي، تتربى في عزكم، ويدوم عليكم الفرح والبهجة.

من كل قلبي أبارك لأخي ورفيق دربي بمناسبة ولادة مولودته البكر. جعلها الله قرة عين والديها، وأنبتها نباتًا حسنًا. ألف ألف مبروك وتربى في عزكم.

بارك الله لأخي قدوم مولودته الجديدة، وجعلها ربي من الأبرار وزيادة في المسلمات.

الحمد لله من فضله تعالى رزقنا هذا المساء بمولودة جديدة لأخي. أسأل الله تعالى أن يجعلها من مواليد السعادة، وصالحة مصلحة بارة بوالديها، وأن ينبتها نباتًا حسنًا.

ألف مبارك المولودة الجديدة، تربى في عزكم إن شاء الله، وربنا يرزقكم برها، وأن ينبتها نباتًا حسنًا ويجعلها قرة عين لكما دومًا.

قد يهمك أيضًا: اسماء بنات.. تعرفي على أشهر وأهم أسماء البنات من أصول عربية وأجنبية

رسائل تهنئة بالبنوتة الجديدة لصديقتي

علاقات الصداقة الصدوقة من أسمى وأجمل العلاقات الإنسانية، والتي ترقى أحيانًا إلى مستوى العلاقات الأخوية.

وما يفرح صديقتي فهو يسعدني ويبعث البهجة في قلبي، خاصةً عند قدوم مولودة جديدة لها، ورؤية السعادة تنبعث من عينيها. فأول ما أبادر به كلمات وعبارات تهنئة للمولودة الجديدة أعبّر من خلالها عن مدى سعادتي وفرحي بهذا الحدث الجميل.

لذلك إليكم أجمل التهاني التي يمكن إرسالها إلى الصديقة عندما ترزق بطفلة جديدة:

الله يسلم الروح المنجبة والمولودة التي أقبلت على الدنيا بسلام، وألف مبارك صديقتي الغالية. تربى بعزكم وجعلها الله من مواليد السعادة.

صديقتي الحبيبة دخلت عالم الأمومة فهنيئًا لكِ، الجنة أصبحت تحت قدميكِ، وألف مبارك مولودتك الجديدة.

ها هي صديقتي كبرت وأصبحت أم والجنة تحت قدميها. فيا ربي بارك لها بأميرتها وارزقها برها، وألف مبارك لكِ ولأبوها قدومها.

اليوم أصبحت صديقتي (مع ذكر الاسم) أم لأول مرة، ألف مبارك المولودة الجديدة، وألف الحمد لله على سلامتك، تتربى بعزكم ودلالكم يا رب.

في هدوء الليل ولد الفرح وهلت البشاير ترمي البهجة علينا، ألف مبارك المولودة لصديقتي الحبيبة. اللهم أنبتها نباتًا حسنًا واجعلها قرة عين، واحفظها لوالديها، وبارك لنا فيها، واجعلها من الصالحات المحسنات والتقيات الذكيات.

صديقتي رزقت بالمولودة الجديدة تبارك الله أحسن الخالقين، نورتِ بيتكِ الصغير. وإن شاء الله يكون لكِ عالم كبير مليء بكل الحب والخير، ومبارك المولودة الجديدة.

عبارات تهنئة إسلامية للمولودة الجديدة

تعدّ رسائل التهنئة الإسلامية من أجمل عبارات تهنئة للمولودة الجديدة التي يمكن استخدامها وارسالها للمباركة بين الأهل والأصحاب.

فهي دومًا تحمل عذب الكلام المحمل بالدعاء القلبي الصادق الذي يلامس الروح وشغاف القلب، وفيما يلي أجمل وأعذب هذه الرسائل الاسلامية:

من كل قلبي أقول لكما مبارك قدوم مولودتكما الجديدة لتضيء حياتكما، وأهنئكما على ما رزقكما ربي بأجمل مولودة، أعانكما الله على تربيتها وجعلها من التقيات الصالحات.

اللهم اجعل المولودة الجديدة من أوليائك وخاصتك، الذين يسعى نورهم بين أيديهم فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

أيضًا ألف مبارك، اللهم اجعلها من المحافظين على الدين، ومن الذاكرين والمذكورين في الأرض في الملء الأعلى، وألطف بها واحفظها يا كريم.

اللهم اجعل القرآن العظيم لهذه المولودة الجديدة ربيعًا لقلبها وشفاءً لصدرها ونورًا لبصرها وبصيرتها واجعلها اللهم من أوليائك الصالحين.

كما نقول تبارك الله ما شاء الله، اللهم احفظها لوالديها واجعلها سندًا لهما، وارزقها اتباع السراط المستقيم.

اللهم ارزق المولودة الجديدة العلم الصالح والصحبة الطيبة.

اللهم أحسن خلقها، واملأ قلبها نورًا وإيمانًا ويقينًا، واجعلها من القانعين لكل نعمة، وأصلحها وأصلح بها الأمة واجعلها وذريتها من العابدين.

أهنئكم بقدوم المولودة الجديدة، وأسأل الله أن تكون لكما قرة عينٍ وبارة بكما، اللهم آمين.

أبارك لكِ صديقتي المولودة الجديدة، فهي آية من الجمال كأمها، اللهم اجعلها سندًا وقرة عينٍ لوالديها، وحقق لها كل أمانيها يا رب.

اللهم حبب إليها الإيمان وزينه في قلبها وأبعد عنها الكفر والفسوق والعصيان واجعلها من الراشدين دومًا.

اللهم إني أسألك لها قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن والعلم النافع.

ألف مبارك، أعطاك الله خلقة تامة وحسنة، واختارك لتكون أبًا أو أمًا لهذه المولودة. أعانكما الله على تربيتها تربية إسلامية صحيحة لتوفي عهدك مع الله وتشكره على هذا العطاء.

قد يهمك أيضًا: هدايا مواليد رائعة للفتيات والأولاد

تهنئة مولودة جديدة أنثى

عند قدوم مولودة جديدة لأحد الأصحاب أو الأقارب لابد من الإسراع بتهنئته والوقوف بجانبه بهذه المناسبة السعيدة على قلبه.

فلا شيء أجمل من مشاركة لحظات الفرح والسعادة مع من نحب. وأقل ما يمكن فعله إرسال الكلمات والعبارات الطيبة التي لها تأثير معنوي كبير لا يقلّ عن الهدية المادية. وفيما يلي بعض من هذه التهاني والتبريكات:

جاني اليوم أحلى بشر، عروسة مثل القمر، سبحان ربي الذي أمر وأعطاني هدية العمر.

ها قد رزقت بطفلة صغيرة فأشرقت الدنيا أنسًا وحبورا، وأينعت الزهور وغردت الطيور، وفرح القلب وانتشى سرورا. فتخيلاها وقد صارت كبيرة وأصبحت في الحياة مشعل نورا. بارك الله لكما فيها وجعل لكما في تربيتها الأجر الكثير.

طفلة حلوة كالبدر، وجهها يفوح عذوبة وطهرا، وعيناها بريئتان كالفجر، ونفسها صافية كالنهر. تملأ الدنيا أفراحًا وبشرى، وتجعل الحياة حديقة من زهر، بارك الله فيها ورزقها البر والصلاح.

يا مرحبا يا فرحة العمر والدار، يا أول مواليد الحياة السعيدة، في جيتك هلت تباشير الأمطار، وأصبح الفرح في الدار شرع وعقيدة. الليل من نورك تزيدينه أنوار، والصبح طلتك البهية تزيده، قومي تغني بالأشعار وأنا على أحلى بيوت القصيدة.

دعاء وتهنئة للمولودة الأنثى

توجد العديد من الأدعية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم. وكذلك بعض العبارات من السنة التي من المستحب ذكرها والمتبارك بها عند قدوم المواليد الجدد، ومنها ما يلي:

ألف مبارك، اللهم إني أسألك لها قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن.

اللَّهم يا معلم موسى وآدم علمها، ويا مفهم سليمان فهمها، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتها الحكمة وفصل الخطاب.

أيضًا اللهم اجعلها هادية غير مضلة، اللهم اجعلها أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة. اللَّهم حبب إليها الإيمان وزينه في قلبها، وكره إليها الكفر والفسوق والعصيان واجعلها من الراشدين.

اللهم علق قلبها بالمساجد وبطاعتك، واجعلها من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إمامًا، اللهم اغفر ذنوبهم، وطهر قلبها وحسن أخلاقها وملأ قلبها نورًا وحكمة وأهلها لقبول كل نعمة وأصلح بها الأمة. واجعلها حافظة لكتابك وداعية في سبيلك ومبلغة عن رسولك صلى الله عليه وسلم.

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبها وشفاء صدرها ونور أبصارها، اللهم افتح عليها فتوح العارفين.

مسجات مباركة بالمولودة الجديدة

من الجميل جدًا إرسال الرسائل والمسجات التي تعبر عن مشاعر الفرح والسعادة الكبيرة بقدوم مولودة جديدة للأصحاب والأهل. لذلك اخترنا لكم مجموعة من هذه الرسائل التي يمكن إرفاقها مع الهدايا، ومنها التالي:

ألف مبارك قدوم المولودة الميمون، ربي يسعدها في الدار الدنيا والآخرة.

الحمد لله على قدوم المولودة الجديدة بسلامة وعلى سلامة والدتها وألف مبارك وصولها الجميل.

اللهم اجعل قدوم المولودة بشرى محملة بالخير والبركة والأرزاق.

ألف مبارك، اللهم ارزق المولودة الجديدة الخير وأبعد عنها الشر وأدم عليها البركة والعافية وأصلح حالها دومًا.

ألف مبارك ومليون تهنئة للمولودة الجديدة، ندعو الله لها بأجمل الأيام وأسعد اللحظات.

كما يقال من كل قلبي أهنئكم وأبارك لكم قدوم السعد عليكم، اذكروا الله الرزاق دومًا الذي رزقكم أجمل مولودة صغيرة.

أيضًا تهنئة خاصة بمناسبة ميلاد طفلتكم الجميلة التي أدعو الله لها أن تكون دومًا بارة بكما ومطيعة لأوامر الله تعالى.

ألف مبارك، أرجو من الله أن يجعل المولودة الجديدة مصدرًا للسعادة وأن يحفظها دومًا، وألف مبارك قرة العين وقطعة القلب مولودتكم الصغيرة.

هذه المناسبة من أجمل المناسبات أسأل الله أن تربى الطفلة الصغيرة في عزكم ومبارك لكما قدوم المولودة الملاك.

وفي الختام كانت هذه أهم عبارات ورسائل تهنئة للمولودة الجديدة التي يمكن إرسالها للوالدين عندما يرزقان بطفلةٍ صغيرة. آملين أن تكون كلماتنا قد لاقت إعجابكم واستحسانكم، وأن تكون دليلكم للمباركات والتهاني.

قد يهمك أيضًا: اسماء اولاد .. تعرفوا على أهم و أشهر الأسماء العربية للأولاد و معانيها

التعليقات مغلقة.